الرئيسية / السعودية / الطائف.. مبادرة لتدريب 3 آلاف طالب على الريادة بالقطاع الخاص

الطائف.. مبادرة لتدريب 3 آلاف طالب على الريادة بالقطاع الخاص

13 مارس 2018 – 25 جمادى الآخر 1439
04:36 PM

دشنها مساعد مدير التعليم

الطائف.. مبادرة لتدريب 3 آلاف طالب على الريادة بالقطاع الخاص

دشن مساعد المدير العام للشؤون التعليمة بمحافظة الطائف فهاد الذويبي اليوم مبادرة ريادي مسار التدريب والتثقيف على مستوى مكاتب التعليم الداخلية والخارجية ، وجميع مدارس المرحلة الثانوية بالمحافظة.

جاء ذلك بمركز التدريب الطلابي بإدارة نشاط الطلاب, والذي يساهم في تحفيز الطلاب على القطاع الخاص, كونه إحدى ركائز رؤية المملكة 2030, والتي تعتمد عليه بشكل كبير.

وأوضح “الذويبي” خلال كلمته بعد تدشين المبادرة ان مسار التدريب يستهدف أكثر من 60 معلمًا على مستوى المدارس واكثر من 15 منسقًا على مستوى مكاتب التعليم والذين سيتم تأهيلهم لتدريب أكثر من 3 آلاف طالب على مستوى الإدارة العامة, مشيرًا الى ان هذا المسار من مبادرة ريادي يشمل جميع مشاريع المبادرة الخمسة (محاكاة ريادي-ومهارات ريادي-ومتجر ريادي-وألمبياد ريادي-وقناة ريادي) .

وأفاد بأنها تساهم بشكل فعال في مساعدة الطلاب على كتابة خطة عمل المشاريع الريادية وكيفية الاستفادة من منصة ريادي على الإنترنت. وانشاء المشاريع الافتراضية وتداول مبيعاتها الافتراضية عبر متجر ريادي على المنصة. بهدف ممارسة التجارة في جو يحاكي فيه الطالب رواد الاعمال. ابتداءً من تصميم الفكرة وتكوين الفريق وانشاء المشروع وتصميم الهوية للمشاريع وكتابة الخطة ثم تقييمها.


Source link

عن admin

شاهد أيضاً

“تنمية القصب” تخرّج ١٢ متدربة في الحاسب الآلي وتتكفل بتوثيق شهادا

20 مايو 2018 – 5 رمضان 1439 12:12 PM دورة استمرت 6 أشهر بمعدل 240 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *